الصفحة الرئيسية من نحنفتح حسابكشف حسابنماذجمجموعة مسار العالميةاتصل بناEnglish

بحث  



اصدارات حديثة
تقارير التداول
التقارير والأبحاث
النشرة الصباحية
الشركات المدرجة
روابط ذات علاقة
حسابات الشركة لدى البنوك
الأسواق المالية التي نتداول بها



التداول الالكتروني
التداول الالكتروني
Facebook
الرئيسية » الأخبار »   تعديل حجم الخط تصغير الخط تكبير الخط

2021-09-21
اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية FEAS ينظم فعالية افتراضية تحت عنوان "تعرف على السوق" في بورصة فلسطين وبورصة عمان

 حدث الكتروني، عقد اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية FEAS الأربعاء الماضي 15/09/20121 جنبًا إلى جنب مع أعضائه من فلسطين والاردن، فعالية افتراضية تحت عنوان "تعرف على السوق- Meet the Market with FEAS". حيث يعتبر هذا الحدث هو الخامس الذي ينظمه الاتحاد تحت العنوان ذاته، وتهدف هذه المبادرة الى تقديم عروض ترويجية افتراضية لأسواق أعضاء الاتحاد لزيادة الوعي بطبيعة عمل تلك الأسواق والفرص الاستثمارية المتاحة فيها. والتقى المشاركون خلال الاجتماع الافتراضي ممثلين عن بورصة عمان ومركز إيداع الأوراق المالية في الأردن وبورصة فلسطين.

ضم اللقاء أكثر من 130 مشاركًا واستمر ليوم واحد عبر الإنترنت بحضور مشاركين حول العالم من آسيا إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. يمثلون أسواقا مالية وبنوك الاستثمار وشركات وساطة ومشاركون من السوق المحلي وغيرهم.
بدوره شكر رئيس إدارة التطوير وتكنولوجيا المعلومات في بورصة فلسطين السيد محمد عبيد خلال كلمته الافتتاحية القائمين على تنظيم هذا الحدث ورحب بالمشاركين من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً في كلمته على الدور الريادي الذي تلعبه بورصة فلسطين كونها تشكل بوابة للاستثمار في فلسطين وفق أركان متكاملة أخذت على عاتقها الترويج للاستثمار ضمن القطاعات المختلفة التي تشغلها الشركات المدرجة فيها، وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة وبنية إلكترونية متطورة استمر العمل عليها لسنوات طويلة وواجهة عصرية مميزة.
وقدمت محللة الأعمال في بورصة فلسطين السيدة زكية حنني العرض الخاص ببورصة فلسطين، تطرقت من خلاله الى إعطاء لمحة عامة عن دولة فلسطين وطبيعة الاستثمار فيها للسنوات الأخيرة، وكذلك رؤية وأهداف بورصة فلسطين من واقع الأرقام والاحصائيات منذ تأسيسها وحتى اللحظة، وتحدثت حنني حول أهم الأسباب للاستثمار في بورصة فلسطين من ضمنها آلية دخول الاستثمارات الأجنبية والهيكل التنظيمي والإشرافي للبورصة، وشرحا وافيا حول أهم المشاريع الإلكترونية التطويرية للبورصة خلال السنوات الماضية.
من جانبه رحب الرئيس التنفيذي لبورصة عمان السيد مازن الوظيفي بمنظمي الحدث والمشاركين وركز في العرض الذي قدمه على أن الأردن لا يزال وجهة جذابة للاستثمارات الأجنبية والمستثمرين، وتحدث عن آخر التطورات التي شهدتها بورصة عمان من بنية تحتية وتنظيمية متطورة وفق المعايير الدولية وفرص استثمارية واسعة.
بدورها قدمت رئيسة قسم الشؤون القانونية في مركز إيداع الأوراق المالية الأردني السيدة سارة الطراونة لمحة عامة عن المركز، ومسؤولياته ووظائفه الرئيسية والخطط المستقبلية للمؤسسة.
وفي السياق ذاته، قال الأمين العام للاتحاد د. كونستانتين سارويان: "اليوم هي المرة الخامسة التي نجتمع فيها معاً خلال الحدث الافتراضيMeet the Market  الذي تنظمه FEAS، شكرا لأعضائنا من الأردن وفلسطين على اجتماعهم والعمل معا لتحقيق النجاح في هذا الحدث وتقديم المعلومات القيمة حول كيفية الاستثمار في الأردن وفلسطين.
يذكر أن اتحاد البورصات الأوروبية- الآسيوية FEAS هو اتحاد دولي تأسس في العام 1995 بهدف التنسيق وتبادل المعلومات بين الأعضاء، وتقديم الدعم اللازم من المعرفة والنشاطات المختلفة، عدد أعضاءه الان 39 عضو يمثلون أكثر من 20 دولة، وحصلت بورصة فلسطين على العضوية الكاملة فيه منذ العام 2000. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Copy Rights © UNITED 2021. All Rights Reserved