الصفحة الرئيسية من نحنفتح حسابكشف حسابنماذجمجموعة مسار العالميةاتصل بناEnglish

بحث  



اصدارات حديثة
تقارير التداول
التقارير والأبحاث
النشرة الصباحية
الشركات المدرجة
روابط ذات علاقة
حسابات الشركة لدى البنوك
الأسواق المالية التي نتداول بها



التداول الالكتروني
التداول الالكتروني
Facebook
الرئيسية » الأخبار »   تعديل حجم الخط تصغير الخط تكبير الخط

2022-07-19
إدراج وبدء تداول أسهم مصرف الصفا
وقع المدير العام لمصرف الصفا السيد نضال البرغوثي، و عضو مجلس إدارة بورصة فلسطين الدكتور رأفت الجلاد، إتفاقية إدراج وبدء تداول أسهم مصرف الصفا في مقر الإدارة العامة للمصرف في مدينة رام الله، بحضور مدير عام الإدارة العامة للأوراق المالية السيد مراد الجدبة، وبموجب هذه الاتفاقية سيبدأ التداول على أسهم مصرف الصفا تحت الرمز  (SAFABANK) في بورصة فلسطين.
 واعتبر مدير عام الإدارة العامة للأوراق المالية السيد مراد الجدبة أن إدراج سهم مصرف الصفا كثالث بنك إسلامي في فلسطين يندرج ضمن احتياجات شريحة كبيرة من المهتمين في صناعة التمويل والخدمات المصرفية الإسلامية، حيث سيعزز هذا الإدراج القيمة السوقية لقطاع البنوك والخدمات المالية في البورصة والتي تبلغ قيمتها حوالي 1.3 مليار دولار، كما سينعكس إيجاباً على القيمة السوقية لبورصة فلسطين لتطرق قيمتها السوقية الإجمالية لما يقارب 5 مليارات دولار أمريكي، مركزاً على أن مؤشر القدس الإسلامي سيرفد بورقة مالية جديدة ليصبح عدد الشركات المدرجة في المؤشر هو 15 شركة وبقيمة سوقية تناهز 850 مليون دولار، منوها أن تطلعات الهيئة ضمن استراتيجيتها المعلنة تتجه نحو استحداث أدوات تمويلية جديده كالصكوك الإسلامية وصقل التشريعات ومواءمتها لعمل صناعة الاستثمار المستندة إلى أحكام الشريعة الإسلامية مثل صناديق الاستثمار الإسلامية.
من جانبه هنأ الدكتور رأفت الجلاد مجلس إدارة مصرف الصفا والإدارة التنفيذية على إدراج المصرف في بورصة فلسطين، الأمر الذي يعكس التزام الإدارة العليا للمصرف بتوفير بيئة آمنة وشفافة ونظامية ليتم فيها تداول أسهم المصرف، كما أن هذا الإدراج من شأنه وضع مصرف الصفا على الخريطة الاستثمارية لعدد أكبر من المستثمرين المتطلعين للاستثمار المصحوب بالسيولة في المؤسسات المالية الإسلامية الفلسطينية.
وأضاف الدكتور رأفت الجلاد إن إدراج مصرف الصفا هو ثاني إدراج يتم خلال العام الحالي، الأمر الذي يعكس ثقة الشركات المساهمة في بورصة فلسطين. كما أشار إلى أنه مع ادراج مصرف الصفا يرتفع عدد المؤسسات المالية الإسلامية إلى 5 مؤسسات منها 3 مصارف إسلامية الأمر الذي يعكس تنامي المالية الإسلامية في فلسطين ويترجم ذلك على سوق رأس المال الفلسطيني.
 
 وفي ذات السياق أشار الدكتور رأفت الجلاد إلى أن العام الحالي سوف يشهد إطلاق نظام التداول ونظام مركز الإيداع والتحويل التي تم تطويرهما من قبل طاقم بورصة فلسطين والذي سوف يكون باكورة سنوات من التطوير الداخلي المتميز. كما أضاف الدكتور رأفت الجلاد أن مجلس إدارة بورصة فلسطين والإدارة التنفيذية تضع نصب أعينها تعزيز دور بورصة فلسطين كمنصة فعالة لتداول الأوراق المالية المختلفة، وكمحركٍ اساسي للنمو الاقتصادي وممكّن للشركات لإضفاء المرونة على استراتيجياتها التمويلية من خلال توفير بيئة آمنه ونزيهة لتداول الأوراق المالية المتوافقة مع المعايير العالمية، كما أن بورصة فلسطين تعمل جاهده لتطوير المنتجات والخدمات واضعة مصالح المستثمرين والشركات المدرجة في صميم عملياتها من أجل تطوير سوق مالي يتميز بالشفافية والسيولة ويوفر فرص استثمارية واعدة.
 
وفي ذات السياق، قال المدير العام لمصرف الصفا السيد نضال البرغوثي: "إدراج أسهم "مصرف الصفا" في بورصة فلسطين هو هدف كافة الشركات المساهمة العامة العاملة في فلسطين ويشكل هذا نقطة انطلاق لتحقيق أهداف أكبر مستقبلا ".
واعتبر البرغوثي أن إدراج أسهم "مصرف الصفا" ورغم الظروف الصعبة التي مرت على فلسطين والعالم بسبب جائحة كورونا، يؤكد أن المصرف يسير وفق الخطة الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة والتي تهدف إلى تطوير كفاءة وفعالية أداء المصرف، ويزيد من ثقة المتعاملين وأصحاب المصالح ومساهمي المصرف، ويعزز مصداقية المصرف أمامهم وذلك من خلال إدراجه تحت مظلة رقابية تتضمن الإفصاح والشفافية لجميع المستثمرين.
وبين البرغوثي أن مصرف الصفا يسعى لتحقيق تسعيرٍ عادل مبني على تفاعل المتعاملين من خلال قوى العرض والطلب، ومن خلال الأداء الإيجابي الذي يحققه المصرف منذ نشأته والسمعة التي رشحها في السوق الفلسطيني، والعمل على توفير جميع متطلبات الإدراج اللازمة والتي تضعنا اليوم ضمن المؤسسات التي ستساهم في بناء الاقتصاد الفلسطيني.
وتقدم البرغوثي بالشكر لجميع المساهمين على ثقتهم بالمصرف، مؤكداً على أن المصرف يسير وفق خطى واضحة لتعزيز تواجده وتقديم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تلبي احتياجات المرحلة الحالية للسوق، إلى جانب تطوير الخدمات الإلكترونية المصرفية عبر الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.

كما توجه بالشكر لمحافظ سلطة النقد الفلسطينية، وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ومراقب الشركات على الدعم المستمر لمصرف الصفا خلال مسيرته في السوق المصرفي الفلسطيني.

 

 

 

 

 

 

 

Copy Rights © UNITED 2022. All Rights Reserved